2017/08/05

هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تطلق مسابقتها العربية في تأليف نصوص المونودراما لعامي 2017 و2018

هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تطلق مسابقتها العربية في تأليف نصوص المونودراما لعامي 2017 و2018
أطلقت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام صباح اليوم دورة جديدة من "مسابقة نصوص المونودراما " بالإعلان عن فتح باب  تلقي المشاركات في دورة  2017- 2018 اعتبارا من اليوم وحتى  الحادي والثلاثين من  ديسمبر من العام الجاري في إطار توجيهات رئيس الهيئة سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بأهمية استمرار المسابقة لتكون رافدا للحركة المسرحية في دولة  الإمارات خاصة والوطن العربي عامة.

وأكد الكاتب والناقد المسرحي فيصل جواد مدير الشؤون الثقافية في هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام حرص الهيئة  على ديمومة المسابقة وفق توجيهات رئيسها سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي لما تمثله المسابقة من تنشيط حركة التأليف المسرحي ورفد المكتبة العربية بنصوص مسرحية ذات جودة عالية وبخاصة في ظل  ندرة النصوص في مسرح المونودراما فضلا عن ظاهرة أزمة النص المسرحي.

وأشار جواد إلى أن الهيئة تهدف إلى تحفيز الكتاب والمبدعين في الوطن العربي لإظهار طاقاتهم الإبداعية وتحفيزهم للكتابة في واحد من أصعب أنواع الفنون المسرحية وهو المونودراما، كما قررت أن تكون لجنة التحكيم في المسابقة مفتوحة على أكبر عدد من أساتذة المسرح.

وأوضح مدير الشؤون الثقافية في الهيئة المنظمة للمسابقة انها مفتوحة لكل الكتاب الراغبين في المشاركة من كافة الأعمار وأن  اللغة المعتمدة لقبول النصوص هي العربية الفصحى وبشرط ألا يقل عدد كلمات النص عن 3000 كلمة ولا يزيد على 3500 كلمة وأن يتوافق النص مع القواعد الأساسية للكتابة الدرامية مع حرية الكاتب في اختيار موضوعه، وله ملامسة القضايا الكبرى شريطة  مراعاة طبيعة المجتمع العربي وعدم الدعوة إلى ما ينافي العادات والتقاليد وتجنب  كل ما يمس الثوابت الدينية والابتعاد عن كل ما يدعو إلى العنف والتطرف مشيرا إلى وجود  عدد من الشروط  والأحكام الخاصة بالمسابقة والمعلنة على موقع الهيئة .

وحددت الهيئة البريد الالكتروني الخاص بتلقي المشاركات وهو:
 monodrama@fcma.gov.ae

هناك تعليق واحد:

Hana Kareem يقول...

مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 80 ألف دولار أمريكي من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات شركة Tracy Finance Firm وقررت تجربتها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني:

(info@tracyfinancefirm.com) أو
Whatsapp: +918448747044

شكرًا