2017/08/11

مسابقة (شاعر رابطة شعراء العرب 2017-2018)

مسابقة (شاعر رابطة شعراء العرب 2017-2018)
مسابقة جديدة في الرابطة : *سيشرف عليها من النقاد: الدكتور صلاح فضل والدكتور صلاح جرار والدكتور مصطفى أبو شوارب, والدكتورة ثريا بن الشيخ. ومن الشعراء :  أحمد بخيت وسعيد يعقوب وجميل داري وأيمن شيخ الزور. . . آلية عمل المسابقة : 1.يتم اختيار القصائد الموافقة لشروط المسابقة من القصائد المنشورة في الرابطة خلال الشهر الواحد وذلك من خلال لجنة ثانية لن نكشف عن أسماء أعضائها. 2. تتم عملية اختيار قصيدة واحدة من كل القصائد المختارة عن طريق اللجنة العليا المعلن عنها. 3.في كل شهر يتم اختيار شاعر الرابطة عن الشهر نفسه. 4. يُمنح الشاعر الذي تفوز قصيدته بالمركز الأول درعَ الرابطة الفضي عن الشهر ويرسل إلى العنوان الذي يختاره. 5. القصيدة الفائزة بالدرع الفضي تُنشر على صفحة الرابطة في الشهر اللاحق ويقوم أعضاء اللجنة العليا بنقدها وتقويمها وشرح الأسباب التي دعتهم لاختيارها قصيدةً فائزةً بالدرع الفضي.  6. نختار في كل شهر قصيدة واحدة فائزة بالدرع الفضي حتى إذا بلغ العدد 12 قصيدة قام أعضاء اللجنة العليا باختيار قصيدة واحدة منها وإعلان صاحبها شاعر رابطة شعراء العرب عن عامي 2017-2018 .
7. بعد شهر من الإعلان يُمنح الفائز درع الرابطة الذهبي ويمنح جائزة نقدية قيمتها خمسة آلاف درهم إماراتي, ويطبع له ديوان على حساب الرابطة ويقام له حفل تكريمي كبير في مصر بحضور أعضاء اللجنة العليا وبحضور صفوة من الشعراء والنقاد والأدباء والصحافيين.
. . الشروط والأحكام: 1. القصائد التي تصلح للمسابقة تختارها لجنة خاصة من القصائد المنشورة في الرابطة كما أسلفنا, أي أن اللجنة والمشرفين سيتابعون منشورات الرابطة فإذا وقعوا على قصيدة منضبطة على شروط المسابقة وضعوا ختم المسابقة بتعليق على القصيدة نفسها وضموها إلى القصائد التي سينظر فيها أعضاء اللجنة العليا لاختيار قصيدة الدرع الفضي. 2. يحق لأي شاعر اخترنا قصيدته أن يعتذر عن المسابقة , ولكن لا يحق له الدخول في أي مسابقة موجودة في الرابطة بعد ذلك. 3. يجب ألا تقل قصيدة العمودي عن 10 أبيات وقصيدة التفعيلة عن 20 سطرا. 4. هذه المسابقة لا تقبل نصوص النثر والخواطر. 5. يجب أن تكون القصائد مرتبة ترتيبا جيدا ومنقحة وخالية من الأخطاء. 6. ليست هناك أية شروط في الموضوع والبحر والقافية. 7. لا يحق لأحد مراجعة اللجنة العليا في اختيارها لصاحب الدرع الفضي وصاحب الدرع الذهبي ويكون قرارها نافذا وتكون حرة بشكل مطلق. 8. هناك تفاصيل قد نضيفها لاحقا.
للمشاركة في المسابقة الرجاء الانتساب إلى رابطة شعراء العرب بالاسم الصريح على الرابط أدناه https://www.facebook.com/groups/636409259836882/

ليست هناك تعليقات: