2017/09/09

افتتاح دار الشعر بمراكش


افتتاح دار الشعر بمراكش
دار الثقافة الداوديات : السبت 16 شتنبر 2017- السابعة مساء
ــــــــــــــ
تفعيلا لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بحكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة،  تشهد مدينة مراكش يوم السبت 16 شتنبر الجاري افتتاح دار الشعر بالمدينة بتنظيم احتفالية رسمية ابتداء من الساعة السابعة مساء بدار الثقافة الداوديات.
ويأتي إحداث دار الشعر بمراكش بعد نجاح تجربة دار الشعر بتطوان، التي أقامت تظاهرات شعرية وبرامج ثقافية مرموقة، شهدت حضورا متميزا، بمشاركة مختلف الأصوات والحساسيات الشعرية في المغرب،... كما يأتي تأكيدا لمكانة مدينة مراكش الحضارية والثقافية في العالم، المدينة المعروفة بمآثرها التاريخية، وبتنوع تراثها المادي واللامادي، وبرموزها الثقافية والفنية.
ويجري افتتاح دار الشعر الثانية من نوعها في المغرب بناء على مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والاتصال ودائرة الثقافة بالشارقة، تحت إشراف وزير الثقافة والإتصال في المملكة المغربية السيد محمد الأعرج، ورئيس دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة السيد عبد الله بن محمد العويس، و الكاتب العام لقطاع الثقافة، رئيس مجلس إدارة دار الشعر السيد محمد لطفي المريني وبحضور عدد من المدعوين من عالم السياسة  والثقافة والفكر .
وسيشهد حفل الافتتاح الرسمي، زيارة مرافق دار الشعر والاطلاع على محتويات المكتبة الشعرية التي ستعرض أهم عناوين وإصدارات الشعر المغربي.
وسيعقب حفل التدشين، تنظيم احتفالية خاصة بالقاعة الكبرى بدار الثقافة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف ليلا، تتضمن عرض شريط وثائقي حول تجربة دار الشعر بتطوان وإلقاء كلمات رسمية ، و قراءات شعرية وزجلية  يلقيها جمال أماش، وإيمان الخطابي، وادريس بلعطار، وعائشة بلحاج، ومحمد النعمة بيروك، وستتخلل فقرات هذه الاحتفالية وصلات موسيقية تقدمها فرقة لامك للموسيقى العربية والتراث الغنائي برئاسة الفنان الأستاذ محمد آيت القاضي.

ليست هناك تعليقات: